أخبار وتقارير

تعز.. اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين مدنيين شمال شرق المدينة

يمنات – خاص

شهدت مدينة تعز جنوب اليمن في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس تبادلا لإطلاق النار بين مسلحين مدنيين وجنود من الأمن المركزي.

وأفادت مصادر لـ"يمنات" أن تبادلا لإطلاق بين الطرفين بدأ منذ السادسة من فجر اليوم، عندما أقدم مسلحون مدنيون بمهاجمة دورية للأمن المركزي في حي الحرير الواقع خلف فندق سوفتيل شمال شرق مدينة تعز.

وأشارت المصادر أن استهداف الدورية الأمنية تم من قبل عصابة مسلحة تطالب بالإفراج عن مطلوبين أمنيا، اعتقلتهم الأجهزة الأمنية في متصف شهر رمضان الجاري.

ووفقا للمصادر فقد هددت العصابة بمهاحمة معسكر الأمن المركزي في حال لم تفرج السلطات الأمنية على مطلوبين أمنيا على ذمة قضايا جنائية.

وأكدت المصادر أن المواجهات بين الطرفين زادت حدتها عند السابعة من صباح اليوم، بعد أن أعتلى مسلحون تبة مرتفعة بالقرب من فندق سوفتيل وصوبوا نيران أسلحتهم صوب معسكر الأمن المركزي بكلابة، ما أضطر قيادة المعسكر للرد عليهم بأسلحة متوسطة.

وأفاد شهود عيان أن تعزيزات عسكرية من قوات اللجنة الأمنية بالمحافظة توجهت صباح اليوم إلى المنطقة المحيطة بجبل سوفتيل، وفرضت طوقا أمنيا على المنطقة التي يتواجد فيها المسلحين.

وأشارت مصادر أخرى أن أطقم من الأمن المركزي وشرطة النجدة تمكنت من إحكام سيطرتها على الموقف، واعتقلت بعض المسلحين، بعد أن لاذ بقية أفراد العصابة بالفرار.

ووفقا للمصادر فقد أرسلت اللجنة الأمنية تعزيزات عسكرية إلى حي الحرير لملاحقة المسلحين، وبدأت بتمشيط المناطق التي يحتمل بتواجد مسلحين فيها.

ويعد حي الحرير الواقع في أطراف مدينة تعز من أكثر المناطق التي تتواجد فيها المظاهر المسلحة والعصابات التي تعترض السيارات والمارة في ساعات متأخرة من الليل لممارسة النهب بقوة السلاح.

زر الذهاب إلى الأعلى